Home EVENTS 2019 Events

ISACA Lebanon chapter Annual Conference. Cybersecurity & Regulatory challenges for 2020.


جمعية تدقيق ومراقبة الأنظمة المعلوماتية تقيم مؤتمرها السنوي في فندق هيلتون وسط بيروت وعنوان اللقاء هذا العام الأمن السيبراني وتحديات أنظمته.

بيروت، 28 ايلول 2019، عقدت جمعية تدقيق ومراقبة الأنظمة المعلوماتية فرع لبنان مؤتمرها السنوي في فندق هيلتون بيروت. حضر أعمال هذا المؤتمر أكثر من مئة خبير ومحترف في هذا المجال، وتضمن جدول أعماله مواضيع بأهمية دولية حيث تم عرض تعليمات أنظمة الدفع الجديدة PSD2 بجلسة قدمها الخبيران في برايس واترز هاوس كوبرز فرع ايطاليا جيانماركو زانيتي واندريا غراردي، حيث قاما بشرح معمق للأطر القانونية والتنظيمية والتقنية ووسائل الحماية المتعلقة بها. بعدها تم إطلاق مبادرة للحد من الملوثات الإلكترونية وتم عرض تأثير مكونات الآلات والمعدات على صحة الأنسان من قبل الخبير الدكتور كابي كساب وأعلنت رئيسة الجمعية السيدة نسرين الخطيب يوم 5 تشرين الأول كيوم بيئي الكتروني وحددت أماكن لتجميع المعدات الغير مستعملة ليصار إلى التخلص منها بشكل مناسب. وفي الجلسة الثانية قدم السيد عادل مبارك مدير أمن المعلومات وخطط الطوارئ لدى مجموعة فرنسبنك لمحة عن حماية البيانات الشخصية ضمن حوار ناقش فيه كل من رئيس مكتب الجريمة الإلكترونية والملكية الفكرية في قوى الأمن الداخلي الكولونيل البير خوري والدكتور شارل المير والمحامي البروفسور بيار خوري تفاصيل القانون رقم 81 الصادر عام 2018 وتم إجراء مقاربة عملية لهذا القانون مع قانون حماية المعلومات الشخصية GDPR المعمول به في اوروبا. وفي الجلسة الثالثة عرض مسؤول الأمان والحماية الٌإقليمي في شركة سويفت للدفع حول العالم السيد مارك بويس برامج وأساليب حماية العملاء من خلال CSPv2020. بعد استراحة الغذاء قدم خبير الحماية المحاضر رولان أبي نجم آخر التطورات التي تربط الأعمال ومخاطرها مع الأمن السيبراني وتم اختتام المؤتمر بجلسة عن الأمن السيبراني المتعلق بإنترنت الأشياء IOT مع الدكتور شارل المير.

والجدير بالذكر أن جمعية تدقيق ومراقبة الأنظمة المعلوماتية هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1969 في الولايات المتحدة الأميركية لديها فرع في لبنان وتضم أكثر من 140 ألف محترف حول العالم في 180 دولة. مهمتها وضع قواعد في مجال حوكمة أنظمة المعلومات وتدقيقها وضبط أمنها وتصدر شهادات اختصاص وكفاءة للمحترفين.

Mr. Gianmarco Zanetti-Second Payment Services Directive.

President Nisreen Al Khatib-President & SheLeadsTech Liaison.

Mr. Roland Abi Najm-Business Cybersecurity Relationship.

Dr. Charles El Mir-Cybersecurity Expert- Speaker and Panelist.

Mr. Andrea Gherardi-Second Payment Services Directive

Mr. Mark Buyess-SWIFT Customer Security Program.

Mr. Gaby Kassab-Founder Of Ecoserve.

ISACA Team